إدارة النوبارية التعليمية
مرحبا بك فى منتدانا الغالى ندعوك للإشتراك لتعم الفائدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني

من كنوز الجنة للى عايز يدخلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من كنوز الجنة للى عايز يدخلها

مُساهمة من طرف سعيد حسن في السبت مايو 01, 2010 1:00 pm



من كنوز الجنة للعايز يدخلها *******
قال الرسول (صلى الله عليه وسلم) "ليس يتحسر أهل الجنة على شئ إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عـز وجل فيها" .........

(1) أسماء الله الحسنى ** وهى {هو الله الذي لا اله إلا هو الرحمن *
الرحيم*الملك*القدوس*السلام*المؤمن....... إلى الرشيد*الصبور} من أحصها دخل الجنة...
(2) قال الرسول(صلى الله عليه وسلم)" أحب الكلام إلى الله تعالى أربع سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله , والله أكبر, لا يضرك بأيهـن بدأت"
(2) قال الرسول(صلى الله عليه وسلم)" كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن Sad سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
(3) ) قال الرسول(صلى الله عليه وسلم)" ألا أدلك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنة ؟ تقول : لا حول ولا قوة إلا بالله . فيقول أسلم عبدي واستسلم"
(4) قال الرسول(صلى الله عليه وسلم) "ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله" إلا كفرت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر.
(5) قال الرسول(صلى الله عليه وسلم) " من استغـفـر للمؤمنين والمؤمنات كل يوم سبعا وعشرين مرة كان من الذين يستجاب لهم ويرزق بهم أهل الأرض"
(6) قال النبي (صلى الله عليه وسلم)"من استغفر الله دبر كل صلاة ثلاث مرات فقال:استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه, غفرت ذنوبه, وإن كان فر من الزحف"
(7) قال النبي (صلى الله عليه وسلم)" سيد الاستغفار أن تقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"
** من قالها من النهار موقناَ بها فمات من يومه قبل أن يمسى فهو من أهل الجنة, ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة0
(Cool ) قال النبي (صلى الله عليه وسلم) " من قرأ حرفاَ في كتاب الله فله حسنة و الحسنة بعشر أمثالها0 لا أقول: الم حرف ؛ ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف" اللي مش قادر على قراءة القراَن كله يقرأ هذه الصور فقط
ــ سورة الفاتحة قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) فاتحة الكتاب شفاء من كل داء" وايضاً" فاتحة الكتاب أنزلت من كنز تحت العرش "وغيرها من الأحاديث.
ــ سورة البقرة قيمتها" قال النبي (صلى الله عليه وسلم)إن لكل شئ سناماً وإن سنام القرآن البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخله شيطان ثلاث ليال ومن قرأها في بيته نهاراً لم يدخله شيطان ثلاثة أيام"وايضاً " إن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزه الذي تحت العرش فتعلموهما وعلموهن نساءكم وأبناءكم فإنهما صلاة وقراءة ودعاء"
ــ سورة آل عمران قيمتها" قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لا إله هو العزيز الحكيم* إن الدين عند الله الإسلام) ثم قال: وأنا أشهد بما شهد الله به وأستودع الله هذه الشهادة, وهى لي عنده وديعة. جئ به يوم القيامة فقيل : عبدي هذا عهد إلى عهداً وأنا أحق من أوفى بالعهد أدخلوا عبدي الجنة" يا لجمال هذا الحديث الذي اهدنا به الرسول(صلى الله عليه وسلم) .
ــ سورة الإسراء قيمتها" قال النبي (صلى الله عليه وسلم) "من قرأ في صبح أو مساء:{قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أياما تدعوا فله الأسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا* وقل الحمد الذي لم يتخذ ولد ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولى من الذل و كبرة تكبيرا}لم يمت قلبه ذلك اليوم ولا في تلك الليلة"
ــ سورة الكهف قيمتها" قال النبي (صلى الله عليه وسلم) "من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال"
ــ سورة يس قيمتها" قال النبي (صلى الله عليه وسلم) إن لكل شئ قلبا و قلب القرآن يس . ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات"وأيضاً " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأها في صدر النهار وقدمها بين يدى حاجته قضيت"
ــ سورة الدخان قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ (حم ) الدخان في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك "
ــ سورة الواقعة قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً "
ــ سورة الحشر قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ خواتيم الحشر من ليل أو نهار فقبض في ذلك اليوم أو الليلة فقد أوجب الجنة "
ــ سورة تبارك قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) إن سورة من القرآن ثلاثين آية شفعت لرجل حتى غفر له , وهى تبارك الذي بيده الملك .وأيضاً يقول النبي (صلى الله عليه وسلم) هي المانعة هي المنجية تنجيه من عذاب القبر.
ــ سورة الضحى قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أنزل الله آية أرجى من قوله: (ولسوف يعطيك ربك فترضى ) فذخرتها لأمتي ليوم القيامة"
ــ سورة القدر قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر عدل ربع القرآن "
ــ سورة الزلزلة قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) إذا زلزلت .. تعدل نصف القرآن . وقل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن . وقل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن "
ــ سورة التكاثر قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) أما يستطع أحدكم أن يقرأ ألف آية كل يوم . قالوا: ومن يستطيع ذلك ؟ قال: " أما يستطيع أحدكم أن يقرأ : (ألهاكم التكاثر ) .
ــ سورة الإخلاص قيمتها " قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ : (قل هو الله أحد ) مائة مرة غفر الله له خطيئة خمسين عاماً ما اجتنب خصالاً أربعاً: الدماء , والأموال , والفروج, والأشربة" وأيضاً يقول قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ ( قل هو الله أحد ) حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل و الجيران" وأيضاً يقول قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قرأ ( قل هو الله أحد ) ألف مرة فقد اشترى نفسه من الله تعالى "
ملحوظة أيها القارئ لو مش مصدق هذه الأحاديث لا تنس أنها أحاديث صحيحة"رواه مسلم وبخاري "
9ــ يقول قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من صلى على في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة: سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه "
10ــ يقول قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من صلى على في يوم ألف مرة لم يمت حتى يبشر بالجنة"
11ــ يقول قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من صلى على يوم الجمعة مائتي صلاة غفر له مائتي عام "
1ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يصبح أو يمسى " اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا اله إلا أنت و أن محمداً عبدك ورسولك " أعتق الله ربعه من النار فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه فمن قالها ثلاثة أعتق الله أرباعه فإن قالها أربعاً أعتقه الله من النار"
2ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يصبح ثلاث مرات : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم , وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر , وكل الله به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسى وإن مات من ذلك اليوم مات شهيداً . ومن قالها حين يمسى كان بتلك المنزلة "
3ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يصبح أو يمسى : يغفر الذنوب إلا أنت" إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا اللهم أنت ربي لا إله , فمات من يومه أو ليلته دخل الجنة"
4ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يصبح " اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد منن خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ملك الشكر على ذلك " فقد أدى شكر يومه ومن قال مثل ذلك حين يمسى فقد أدى شكر ليلته .
5ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) " من قال حين يصبح وحين يمسى ثلاث مرات  رضيت بالله رباً و بالإسلام ديناً وبمحمد نبياً . كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة "
6ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يسمع المؤذن : وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله رضيت بالله رباً وبحمد رسولاً وبالإسلام ديناً غفر الله له ما تقدم من ذنبه "
7ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) من قال حين يسمع النداء , اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته , حلت له شفاعتى يوم القيامة "
8ــ قال النبي (صلى الله عليه وسلم) لأم سلمة: قولي عند أذان المغرب :اللهم هذا إقبال ليلك وإدبار نهارك وأصوات دعاتك وحضور صلواتك أسألك أن تغفر لي "
9ــ كان أكثر دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم) : يا مقلوب القلوب ثبت قلبي على دينك . فقيل له , قال : ليس من آدمي إلا وقلبه بين إصبعين من أصابع الله فمن شاء أقام ومن شاء أزاغ "
avatar
سعيد حسن

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
العمر : 59
الموقع : إدارة النوبارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى